منتديات شباب وصبايا نابلس



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 احترموا اتفاق التوافق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
randasad
عضو جديد
عضو جديد
avatar

كيف تعرفت علينا : من جوجل
ذكر
الجوزاء الحصان
عدد آلمُشآإركآإت-~: : 1
التقييم : 3
:: العمر ::: : 51

مُساهمةموضوع: احترموا اتفاق التوافق   الأربعاء يونيو 11, 2014 10:59 am

تتنوع وتتعدد الأحداث وتتسارع بشكل غير مسبوق على الشعب الفلسطيني الذي لا يجد الفرصة الكافية كي يستوعب ويتفاعل ويندمج بطريقة صحيحة كي يستفيد ويسّير الأمور لمصلحته. فمن أحداث سيئة وأحداث غامضة  وأخرى سعيدة وأخرى مثبطة وغيرها فيها التفاؤل وغيرها مدمر للأعصاب وبعضها يشكل ألغاما قد تتفجر تحت أقدام أهل غزة وأهل الضفة على حد سواء . والأحداث التي تقف على المسرح تحت الأضواء الآن هي قضايا الأسرى والمصالحة . والثانية تختلط فيها الأحداث السابقة وتمتزج على شكل محلول غير واضح المعالم حيث بدأت التكهنات بانهيار المصالحة قبل أن يتبين خيرها من شرها بسبب الأزمات والتحديات التي تشكلت منذ ظهور الوصف الأول للحكومة الجديدة ( الحكومة العباسية ) إلى أزمة الرواتب وإغلاق البنوك وحرب الصرافات الآلية . ويلعب الإعلام  دورا  كريها في كثير من المرات : تحريضيا .. مليئا بالبغضاء والتحيز .. مدمرا لا يتناسب مع دقة وحساسية المرحلة خاصة مع الحالة البطولية لأسرى الحرية وهم يخوضون معركة الأمعاء الخالية وملحمة الإرادة والتحدي . إن الشريط الإخباري على كثير من محطات التلفزة المحلية خاصة التي تبث من قطاع غزة أو من سوريا يظهر أن حالة من الحرب تكاد تشتعل بين فتح وحماس بالمعنى الحقيقي للكلمة ، فحرب الاتهامات وصلت إلى حد التخوين والعمالة والاعتقالات متبادلة بين الطرفين بمبررات مختلفة ، والمصادمات يومية تصل إلى الضرب والاعتداء وتهدد الحريات والحقوق وتسمح بهامش من الفلتان الأمني الفالت أصلا في الضفة الغربية خاصة مع الاقتحامات اليومية لجيش الاحتلال للمناطق الفلسطينية الآمنة تحت بند مناطق ألف في كافة محافظات الضفة يضاف إليه حالة التوتر السائدة خوفا على حياة الأسرى مع الصمت الدولي على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضدهم من اجل فك إضرابهم وسلاسل القوانين التي يشتقها من اجل عدم الإفراج عن معظمهم .
ويأتي اللغط جافا حول إلغاء وزارة الأسرى وإلحاقها بمهام منظمة التحرير مع أن السلطة الفلسطينية هي احد إفرازات المنظمة وإحدى مؤسساتها تم تشكيلها بالاتفاق مع إسرائيل وإشراف الولايات المتحدة الأمريكية ضمن اتفاقيات أوسلو وهذا يعني أن وزارة الأسرى تتبع منظمة التحرير تلقائيا ، شأنها شأن بقية الوزارات والمؤسسات . وتتعدد الآراء والتحليلات حول هذا الحدث الهام واقتنصه الكثيرون كي يتهموا السلطة العباسية بإدارة الظهر للأسرى و((((((ر معنى إضرابهم وهذا اتهام خارج عن إطار شراكة الدم ووحدة المصير وبعيد عن الواقع ومغرض ويصعب التفوه به إلا من قبل من كانت أياديهم قد تلطخت بالدم الفلسطيني وتعودت على التشويه والتحريض من اجل القتل والإبادة لآراء ومواقف الآخرين المضادة .
الوقت ليس في الصالح العام أو في صالح الأسرى ، والوقت حان بجدية تامة كي تتكاثف الجهود وتتكاتف لدعم الحركة الأسيرة وتحويل قضية الأسرى من قضية وطنية لها الاهتمام الأول إلى قضية جماهيرية بحتة تشارك كل قطاعات الشعب وكافة أطيافه في دعمها وإنجاح مساعيها للنصر ونيل الحرية بالعزيمة والشجاعة والتي من شأنها أن تلفت انتباه بقية العرب ومن ثم العالم للضغط بالاتجاه الصحيح لإنهاء هذا الملف والذي تستغله إسرائيل للقضاء على إرادتنا وإضعاف قدرتنا على المقاومة . ومن اجل ذلك علينا أن لا نجعل من فعاليات تضامننا مع أسرانا مشكلة تؤدي إلى الخلاف والفرقة من خلال تعميم أوقات الفعاليات على الجميع وان لا يقتصر الأمر على هذا الفصيل أو ذاك في الدعوة لأي نشاط دعما للأسرى ، لان أسرانا يهمونا جميعا ولا نفرق بينهم على أية أسس مهما كانت .
إن الغموض الذي يكتنف ويلتف حول الوضع السياسي بعد إنهاء ملف الانقسام وتشكيل حكومة التوافق لا بد أن ينجلي قريبا ليكشف لنا نية جميع الأطراف في العمل للصالح الفلسطيني العام وصالح الأسرى دون الفئوية والح&&&&ية ودون تحميل المسؤولية للآخرين وعلى الأقل احترام اسم الحكومة (التوافق) والتي تم اختيار اسمها بالاتفاق والتوافق .





سمير الأسعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احترموا اتفاق التوافق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب وصبايا نابلس :: 
|--*¨®¨*--|الاقسام الرئيسية |--*¨®¨*--|
 :: .•:* | آلـمـنـتـدى آلـξـآم ..
-
انتقل الى: